الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية




تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية

خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية متابعة أخبار الطقس على مدار الساعه و توقعات خبراء منتدى الخيمة العمانية لأحوال الطقس.

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2004-12-29, 09:56 PM   رقم المشاركة : 81
rashid0
خاطر


اسمحلي اخ رذاذ فالسحب هي في معظمها سحب منخفضة كما اشرت سابقا وكما نعرف فالسحب المنخفضة تتحرك مع تحرك الرياح السطحية في اي اتجاه وهذا اللي يحصل اليوم حيث تدخل السحب المنخفضة من الشمال(خليج عمان) ثم تتكتل وتكون سحب متوسطة التي تبدأ بدورها في الحركة بحسب اتجاه الرياح في طبقات الجوالعليا وهو حاليا يأتجاه الشرق.
ولكن ربما بسبب بعدك عن الباطنة لم يعطيك الخبرة الكافية بأسرارها وأسرار أمطارها.

للعلم الان تسقط أمطار متوسطة على بركاء بسبب السحب المنخفضة القادمة من الشمال وقد رأيتها بأم عيني.

rashid0 غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-29, 10:19 PM   رقم المشاركة : 82
rashid0
خاطر


وللتأكد بأمكانك الأطلاع على رد الأخ وميض الأمل في الموضوع الآخر عن الأمطار والذي أشار فيه الى عدم تعمق الامطار بأتجاه الجبال بينما تركزت على الساحل.كما بأمكانك السؤال خلال المنتدى من اين جائت السحب فالسحب التي كانت في المنخفض السابق جائت من الغرب ولكن هذه هي سحب محلية ومنخفضة جائت من الشمال ونحن نستطيع التمييز بين النوعين والحالتين.

rashid0 غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-29, 11:37 PM   رقم المشاركة : 83
رذاذ
عضو شرف
 
الصورة الرمزية رذاذ
 


اشكرك على اجتهادك

ولكن ليس من المنطق ان تتحرك السحب من خليج عمان الى المناطق الساحليه صور الاقمار الاصطناعيه تبين السحب ومكان تواجدها والسحب لاتمشى عكس اتجاه الرياح وانما مع اتجاه الرياح وهذا لايحتاج الى المام وخبره بمنطقة ماء فقد كانت هناك سحب قادمه من الشمال الغربي اثرت على مسندم ومن المستحيل ان تتحرك سحب من البحر باتجاه اليابس لان السحب المحليه تتكون على الجبال
وليس فى البحر وتتحرك المنخفضات من الغرب الى الشرق مع دوران الكره الارضيه واذا كان ما تقوله صحيح اذن سيعود المنخفض الذى اثر على الشمال مرة اخرى وهذا مستحيل مع ماهو معروف من حركت المنخفضات ارجو ان تتابع صور الاقمار الاصطناعيه بنفسك وسترى السحب فوق الجبال وفى الساعات التى يليها تحركها نحو المناطق الساحليه وراجع اتجاه الرياح على المستويات المختلفه انا لست معك فى تحليك ولايصح الا الصحيح
وشكرا على اجتهادك

رذاذ غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-29, 11:41 PM   رقم المشاركة : 84
الوفي
Guest


مشكور اخوي رذاذ على المجهود الطيب الي تقوم به واتمنى لك التوفيق وعسى خير ان شاء الله .

 
قديم 2004-12-30, 06:46 AM   رقم المشاركة : 85
rashid0
خاطر


يا اخ رذاذ انا قلت السحب المنخفضة أعيد وأكرر المنخفضة وهي بالفعل تتحرك مع حركة الرياح السطحية وهذا شي متعارف عليه فهل تستطيع القول بأن الضباب يتحرك مع التيارات العليا من الغرب الى الشرق,فالضباب هو في مستوى قريب من السحب المنخفضة ويتحول بعد ذلك الى سحب منخفضة.
في فصل الخريف تكون حركة التيارات العليا من الشرق للغرب ولكن ذلك لا يمنع سحب الخريف المنخفضة من التحرك من الجنوب الى الشمال.
أنا هنا أتطرق الى السحب المنخفضة فقط فقط وليس السحب المتوسطة والركامية التي تكون المنخفضات والتي اتفق معك على أن حركتها من الغرب للشرق فلا يمكن للمنخفض ان يعود.
كما أن صور الأقمار الاصطناعية تشير الى وجود السحب على خليج عمان في صباح امس ولم يكن هناك وجود أي سحب على اليابسة ومع توالي صور الاقمار طوال اليوم بدت السحب الدخول الى الساحل والتلاشي فهل يعقل ان تكون جبال الحجر سحب على البحر وليس فوقها.للعلم وقت هطول المطر عصر امس كان الجو صحوا باتجاه الجبال بينما كان غائما باتجاه البحر,هذه السحب تختلف عن السحب الركامية الرعدية التي تتكون على جبال الحجر فهذه سحب منخفضة اعيد واكرر سحب منخفضة.

أرجو ان لا تفهم توضيحي على أنه نوع من التحدي ولكن هو نوع من توضيح بعض الحقائق.
صحيح أنك خبير في أحوال الطقس ولكن بعدك عن الباطنة لم يتح لك التعرف على هذه الحقائق فأن الرياح الجنوبية الجافة الباردة من داخل عمان والتي تهب آخر الليل تؤدي الى تكون السحب المنخفضة على البحر ذو الجو الرطب والدافي ومع شروق الشمس وتكون نسيم البحر يدفع بهذه السحب نحوالساحل لانها سحب منخفضة منخفضة تتحرك مع الرياح السطحية حتى الشياب يعرفون هذه الحقائق نتيجة لتعاملهم معها عشرات السنين ولعلمك معظم الأمطار التي سقطت على ساحل الباطنة في السنوات الاخيرة الجافة كانت من امثال هذه السحب فهناك قلة في تكون المنخفضات.

والمثل يقول( أسأل مجرب ولا تسأل طبيب).
كل هذا مع احترامي لك كخبير في احوال الطقس وارجو أن لا تفهمني غلط ولكن أقول لك ستبقى هنالك أمور تخفى عليك نتيجة قلة الخبرة الميدانية في المنطقة كما أنك معزوم عندنا وأنت على الرحب والسعة لتتعرف على المزيد من أحوال الباطنة.

نسيت أخبرك الامطار كانت مستمرة حتى فجر اليوم بين الخفيفة والمتوسطة.

rashid0 غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-30, 06:57 AM   رقم المشاركة : 86
أبو الخطيب
مراسل ولاية عبري
 
الصورة الرمزية أبو الخطيب
 


هل يحتاج أن أتدخل ولا .....

أبو الخطيب غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-30, 07:22 AM   رقم المشاركة : 87
rashid0
خاطر


الشيمة اتدخل وافتنا بعلمك.

rashid0 غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-30, 09:12 AM   رقم المشاركة : 88
رذاذ
عضو شرف
 
الصورة الرمزية رذاذ
 


السحب التى لاحضتها فى صور الاقمار الاصطناعيه صباحا على خليج عمان ركاميه وهى موجوده من الصباح والسحب التى تكونت على الجبال هى خلال فترة الظهيره مااردت توضحه هو ان السحب الركاميه الموجوده فى خليج عمان سوف تتحرك بالاتجاه الشمالى الشرقى كما سيحدث للسحب التى على جبال الحجر العمليه نقاش للوصول الى الحقيقه ولكننى لااتفق مع رايك فى هذا الطرح لان السحب تحركها مستويات مختلفه من الرياح واشكرك على اجتهاد وارجو من لديه اى معلومه يضيفها فلا يترد العمليه نقاش وليست تحدى فلا احد معصوم من الخطاء

رذاذ غير متواجد حالياً  
قديم 2004-12-31, 06:52 PM   رقم المشاركة : 89
أبو الخطيب
مراسل ولاية عبري
 
الصورة الرمزية أبو الخطيب
 


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غزال الريف
هل يحتاج أن أتدخل ولا .....
ألف شكر لك أخي راشد وأخي رذاذ
ليس لدي علم في هذا الفن إنما هي مجرد دردشة لكما أرجوا أن تعذراني

والحقيقة أنا وإن كنت من المهتمين جداً بأحوال الطقس لكنني لا أعتقد أنني وصلت لدرجة ان أناقش فارسي الميدان ...

((ولا تقف ما ليس لك به علم))
((لا تهرف بما لا تعرف))

أبو الخطيب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحظة وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .. موضوع مؤثر AL-Bu'Saeed'i الخيمة الدينية 8 2007-11-19 09:54 AM
اسئلة عن أحكام الجهاد إيهم الخيمة الدينية 5 2006-06-12 12:52 PM
ادخل...وووورطة!....بس بالخير؟!!! دانة السويق خيمة التسلية والمرح 53 2005-12-11 04:25 PM
الاربعون النسائيه الجزء الثاني الرجل الشرير مملكة حواء و آدم 1 2005-12-06 11:42 PM
من سير بعض أمهات المؤمنين..تفضلي اختي الغاليه..!! عاشقة أحاسيس مملكة حواء و آدم 4 2004-07-31 03:44 PM



الساعة الآن 07:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة