الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية




تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

بيان صادر من إدارة منتدى الخيمة العُمانية


العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية

خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية متابعة أخبار الطقس على مدار الساعه و توقعات خبراء منتدى الخيمة العمانية لأحوال الطقس.

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-06-30, 10:05 PM   رقم المشاركة : 1
علي سالم
 
الصورة الرمزية علي سالم
 


نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يوليو 2009 بمشيئة الله تعالى..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كما عودناكم دائما ولكي يتسنى للجميع معرفة توقعات الطقس في السلطنة والمنطقة بشكل عام خصصنا هذا الموضوع المثبت المغلق لوضع آخر نشرات وتقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية خلال هذا الشهر يوليو 2009 وبشكل متجدد بإذن الله تعالى ..

علي سالم غير متواجد حالياً  
قديم 2009-06-30, 11:57 PM   رقم المشاركة : 2
علي سالم
 
الصورة الرمزية علي سالم
 


Post النشرة للنصف الأول لشهر يوليو 2009 بمشيئة الله تعالى ..

بسم الله الرحمن الرحيم

ملامح التطورات خلال النصف الثاني من يونيو الماضي :

- عودة نشاط بحر العرب كما كان متوقعا له وتشكل على إثره منخفض متوسط القوة وإتجه جهة سواحل باكستان والهند.
- عودة ممتاز لتكونات جبال الحجر والإمارات وأعطت مرحله ثانية من الأمطار الرعدية.
- إستمرار تأثير التيارات الغربية حتى بدايات شهر يونيو مما أعطت إتجاه التكونات جهة السواحل.
- دخول موسم الخريف بظفار فلكيا ولكنه لم يكن نشط وسادته الأيام المستقره مع بعض الأجواء الخريفيه الممطره.
- درجات الحراره كانت معتدله ولم ترتفع لمستويات قياسيه .
- إستمرار الخيرات والتكونات على جبال جنوب جبال الحجاز واليمن.
- إستمرار تحرك الأحواض البارده للبحر المتوسط متجهة إلى تركيا شمالا.
- دخول التيار الصيفي بنهاية يونيو.

إليكم النشرة للنصف الأول من يوليو بعد مشيئة الله وسيقسم لقسمين :
الأسبوع الأول من يوليو:
الأسبوع الأول: هو استمرار هبوب الرياح الشمالية والشمالية الغربية خلال الثلاثة أيام القادمة وجفاف واضح على المناطق الشمالية عدا المنطقة الشرقية التي سوف تشهد تدفقات لبعض الرطوبة في المساء نتيجة اندفاع بعض التيارات الاستوائية الجنوبية من بحر العرب، بعد ذلك تخف حدة الرياح وتصبح متغيرة الاتجاه جنوبية رطبه وقد تعطي فرص تكونات متفرقه على جبال الحجر لكنها غير ممطره يوم 5 و6 يونيو.
خريف ظفار: سيكون ضعيف خلال الأربعة أيام القادمة بسبب هبوب رياح شمالية على صحراء المحافظة، السحب المنخفضة ستتكون في المساء والصباح فقط، يبدأ نشاط الخريف من منتصف الأسبوع القادم

بحر العرب: السحب الركامية الموسمية ستنشط خلال الأيام القادمه وستعطي أمطار رعدية ببحر العرب بشكل أوسع ولكنها ستبتعد باتجاه سواحل الهند،وكذلك لا توجد حالة ستؤثر على السلطنة مجرد سحب موسمية تنشط وتنخمد وهكذا .

درجات الحراره ستكون مرتفعه بسبب قلة الرطوبه خلال الاسبوع الاول من يوليو وهبوب رياح الشمال على منطقة الخليج وأحيانا غرب السلطنة وتتغير أحيانا لتصبح شرقية تلطف من درجات الحراره.

الأسبوع الثاني من يوليو:
تبدأ التطورات الطيبه من الأسبوع الثاني بعد 7 يوليو بمشيئة الله حيث تبدأ المرحله الثالثه من التكونات الركامية الرعدية الممطره على جبال الحجر وبعض أجزاء من شرق الإمارات نظرا لإقتراب نشاط بحر العرب من سواحل السلطنة مما يعطي ضخ في الرطوبه بطبقات الجو المنخفضه والعليا حيث ستتدفق كتلة بخار ماء ممتازه إعتبارا من مطلع الأسبوع الثاني من يوليو مما تؤدي لظهور سحب الكوس المنخفضه على السواحل وإرتفاع نسب الرطوبه بشكل ملحوظ ومع هبوب الرياح الشرقية والجنوبية الرطبه يقابله إختلاف في قيم الضغط السطحي على وسط الجزيرة مما قد نرى هبوب متقطع لرياح غربيه حاره في بعض الفترات .

وبخصوص خريف ظفار سوف يبدأ بالتحسن بالشكل الجيد بإذن الله من الأسبوع الثاني مما يعطي أجواء خريفيه جيده ولكن ما زال العائق تواجد المياه الدافئه عند مقربه من سواحل جنوب السلطنة ومدخل خليج عدن وبالتالي يقطع تمدد التيار البارد من سواحل القرن الأفريقي إلى سواحل ظفار أي أن الخريف غير مستقر بنظري خلال النصف الأول من يوليو .

بحر العرب : تطورات بحر العرب تستحق المتابعه في الأسبوع الثاني من يوليو نظرا لتوسع وإحتمال أقتراب الإظطرابات إلى سواحل السلطنة إلا أننا لا نتوقع دخول أي حاله جوية من بحر العرب خلال النصف الأول من يوليو وستعطي أجواء شبه غائمه على عموم السلطنة في بعض الأيام خاصة في الفترة من 9 إلى 13 يوليو وكذلك لا نستبعد بأن تؤدي لزخات من الأمطار من السحب المتدفقه على الساحل الجنوبي الشرقي من السلطنة بتلك الفترة .

معدلات الامطار ستكون أكبر على الساحل الغربي للهند وشماله في النصف الاول مع أمطار أقل من المعدل على الساحل الشرقي والجنوبي من الهند ..

منطقة الخليج ستعيش أجواء صعبه في النصف الأول وهو إستمرار هبوب الرياح الشمالية الجافه والتي تحمل الغبار والأتربه على شمال الجزيرة وكذلك قد ترتفع الحراره عن معدلها للنصف الثاني من يونيو الماضي .

الاســـم:	10.jpg
المشاهدات: 8708
الحجـــم:	232.7 كيلوبايت

الاســـم:	11.jpg
المشاهدات: 331
الحجـــم:	166.1 كيلوبايت
هذه كانت النشرة لتوقعات النصف الأول من يوليو والتي جاءت بالتعاون مع بعض خبراء الخيمة العمانية والتي قد تصيب أو تخيب لأن الوضع القادم مختلف عن شهر يونيو من حيث التغيرات والتطورات المتلاحقه وكذلك المتوقعه في النصف الأول من يوليو وما هذا إلا إجتهاد بشر ويبقى العلم عند العليم الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

النشرة النصف الشهرية لشهر يوليو بالنصف الأول لعام 2009
بالتعاون مع بعض خبراء الخيمة العمانية
تاريخ الإصدار
الأربعاء 1 يوليو 2009 م
الخيمة العمانية
~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~


علي سالم غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-01, 09:47 AM   رقم المشاركة : 3
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


((( نظرة تحليلية شامله لمحافظات ومناطق السلطنة للاسبوع الاول من شهر يوليو 2009م



((( الحمد لله والصلاة والسلامعلى رسول الله سيدنا ونبينا محمد أفضل خلق الله )))

البداية من المنطقة الجنوبية ( محافظة ظفار )
من المتوقع بمشيئة الله تعالى بداية نشاط سحب الخريفية الفعلية للمحافظة من باكورة صباح ما بعد الغد وذلك نظراً لما تم رصده وتحليله لمتابعة نشاط بحر العرب حيث تبين من جمع البيانات الأولية ولله الحمد ، أولا من الملاحظ نشاط الرياح الجنوبية ( رياح المنسون ) القادمة من المحيط الهندي والتي تقد بسرعة أكثر من 30عقدة في الساعة ودخولها بنفس النشاط لبحر العرب حيث من المتوقع ان تكون الرياح في عمق البحر تصل إلى نفس المستوى من حيث قوتها وبوصولها الى سواحل المنطقة الجنوبية قد تضعف قليلا لتصل إلى 25 عقدة في الساعة ، كما تم رصد نشاط الأمواج في بحر العرب حيث تبين أن النشاط لارتفاع موج البحر ستبداء في نفس التوقيت لنشاط الرياح الجنوبية حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج في العمق الى مستوى 6 أمتار على ان تكون على السواحل للمنطقة الجنوبية بمستوى 4 أمتار وهناك عامل آخر مهم الى وهو ارتفاع الضغط الجوي على المحيط الهندي مما يدفع بالرياح التجارية الى الجنوب الغربي وبهذه العوامل لنشاط بحر العرب فأن آلية نشاط السحب الخريفية سوف تتعمق على المرتفعات الجبلية مما سوف بيداء سقوط الرذاذ على الجبال وهو في ازدياد حيث يمتد الى داخل المدينة خلال الايام القريبة القادمة مما سيكون له الأثر الطيب في نفوس الزائرين .كما من المتوقع بمشيئة الله في احتمالية تعرض المحافظة ببعض الامطار الرعدية على جبالها الشرقية والجنوبية بزخات قد تصل الى المتوسطة ظهر يوم الاربعاء الموافق 8 من يوليو .
منطقة الوسطى والمنطقة الشرقية
تتعمق سحب الكوس خلال الايام القادمة والتي قد تتشكل منها سحب خريفية تغطى مساحات واسعة من السواحل لتمتد الى الصحاري المجاورة لهذه المناطق مع نسيم لطيف خلال المساء تكون مستوى الحرارة ما دون 30 درجة خلال المساء .
المنطقة الداخلية والظاهرة
تبقى الاوضاع كما هي ولا توجد اية توقعات الى تاريخ 5 /7 / 2009 ماعدا تواجد الغبار والعوالق الترابية بسبب الرياح النشطة الجنوبية الغربية وكذلك الشمالية الغربية ولكن بمشيئة الله الاوضاع من حيث الغبار والرياح سوف يطراء عليها التحسن من بعد 4 يوليو .
محافظة مسقط ومسندم ومنطقة الباطنة
من المتوقع بمشيئة الله تحسن الرطوبة السطحية وذلك من مساء يوم الاحد مع دخول سحب الكوس من خليج عمان لتشكل نسيم لطيف على طول الشريط الساحلي لخليج عمان قد تمتد السحب لتعانق الجبال المطلة على السواحل مع تلطيف في درجات الحرارة من بعد 6 / 7 /2009 .
هناك احتمالية وارده في ظهور التكونات على جبال الحجرين من بعد 5 يوليو وفرصة الامطار سوف نضعها في وقتها .
هذا والله اعلم


التعديل الأخير تم بواسطة abualfawrs ; 2009-07-02 الساعة 11:49 AM.
abualfawrs غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-02, 12:45 PM   رقم المشاركة : 4
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


توقعات أخي على سالم ( اقتباس)
الأسبوع القادم حسب التوقعات لأول مرة أشاهدها بهذه القوة منذ دخول الصيف .. أي أن نسب الرطوبة ستكون حاده جدا ومرتفعه وستعطى أجواء شبه ملبده بالسحب المنخفضة(الكوس) على طول سواحل السلطنة والإمارات .وهذا يأتي بسبب إقتراب الإظطرابات من سواحل السلطنة إلا أن تأثيرها سيكون على الساحل الجنوبي الشرقي بالأمطار ونشاط تكونات جبال الحجر الشرقي والغربي والإمارات والله أعلم
ماشاء الله على المراقبه اللصيقة منك ايه المبدع ومحلل وخبير الارصاد للخيمة العمانية ( على سالم )
التحليل المبدئ ( الاول )
الحمد لله البوادر بدأت تظهر وهذا هو الحديث المتبادل بيننا في اخر الايام لما يحمله اواخر الاسبوع الاول من يوليو ولكن لم نريد الاستعجال وكفى كنا نتحدث من خلف الكواليس .
ها هي باكورة الغيث تقترب مننا شئ فشئ وكما اشار اخي الحبيب ( على سالم ) في تقريره الشامل والذي ابدع فيه بكل اتقان ودقه وكذلك فيما اشرنا اليه في تقريرينا المتواضع البسيط بأن علينا التتبع من تاريخ 5 يوليو لما يجدر من تطورات قادمة على جنوبها وشمالها من فضل الله وخيرات نشاط بحر العرب والذي ضل صامتاً خلال ايام مضت وهاهو بحر العرب كما عودنا بخيراته في فترة الصيف بداءت مضخاته تقذف رياحه الجنوبية الرطبه وأبخرته العميقة تلوح في الافق القريب عما هو قادم من امطار الخير .
نعم حسب ما توضخه آخر التنبؤات والاقمار الاصطناعية وجمع البيانات التحليلية للايام القادمة وكما اشار اخي العزيز على سالم في اقتباسه اعلاه وزيادة على ذلك فنقول وبالله التوفيق .
تشير آخر التوقعات الى احتمال تشكل حاله جوية قرابة سواحل عمان الجنوبية ( اخدود جوي ) قد يتعمق في بحر العرب ليمتد منه كتل من السحب الركامية على اجزاء واسعة من ظفار والوسطى ولا نستبعد تأثيره على شمال السلطنة عامه بأجواء شبه غائمة وذلك من المتوقع تشكلة بتاريخ 6 من يوليو . كما من المتوقع بمشيئة الله عودة التكونات وذلك من مساء الاثنين 6 يوليو ، كما اود ان أكد على ما جاء به اخي على سالم م توقعات بعد توفيق الله بأن ( 7 ، 8 ، 9 ) ستكون ايام خيرات على شمال السلطنة وخاصة على جبال الحجرين لما قد تتعرض له من امطار قد تصل الى الغزيرة تستحق التوثيق بأذن الله تعالى خلال النصف الاول من يوليو.
سنتابع عن كثب واننا لنعلم بأن هذه التوقعات هي لا تزال متوسطة المدى ولكن ارادة الله وتوفيقه ولما نلاحظة من عوامل ايجابية جداً ستكون استثنائه لهذه التواريخ ولما بعدها .
((( التحليل المبدئ الذي وضعته لا يرقي الى بنسبة ضعيفة وارادة الله وتوفيقه هي العليا )))
هذا والله اعلم .


التعديل الأخير تم بواسطة abualfawrs ; 2009-07-07 الساعة 10:22 AM.
abualfawrs غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-02, 06:29 PM   رقم المشاركة : 5
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

من خلال التنبؤات العددية الصادرة صباح هذا اليوم من المودل العماني و بعض موديلات الطقس المختلفة نستطيع ان نستنتج التالي بمشيئة الرحمن...

يستمر استقرار أجواء السلطنة هذا اليوم و اليومين القادمين مع تهيؤ الفرصة لظهور السحب المنخفضة على طول الساحل الجنوبي الشرقي من السلطنة لتكون الأجواء غائمة جزئيا تتحول اثناء الليل الى غائمة و من المحتمل بمشيئة الله تساقط الرذاذ المتقطع على جبال محافظة ظفار خصوصا في الليل و الصباح الباكر... أما جبال الحجر الغربي و الشرقي فتكون الفرصة موجودة لظهور السحب المحلية خلال ساعات الظهيرة ابتدأء من يوم 4/7 و لكن مبدأيا فرصة الأمطار ضعيفة تتطور مع مرور الأيام و لكن أفضل التريث و ذلك للدقة...

في الجانب الأخر يستمر مسلسل درجات الحرارة العالية خلال اليومين القادمين لتكون على اغلب مناطق السلطنة بين 45 و 49 خلال ساعات النهار خصوصا وقت الظهيرة بينما تعتدل على المرتفعات الجبلية من جبال الحجر و سواحل السلطنة الجنوبية الشرقية و التي لا تتعدى فيها درجات الحرارة 35 درجة مئوية...

الرطوبة النسبية السطحية ترتفع على طول سواحل السلطنة خصوصا الساحل الجنوبي الشرقي متجاوزة في بعض الأحيان 95% خصوصا بالقرب من جزيرة مصيرة. و تقل بشكل عام على باقي مناطق السلطنة مع ملاحظة انها ترتفع في صحاري الوسطى و ظفار خلال ساعات الليل...

الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة و أحيانا نشطة على معظم مناطق السلطنة خصوصا الجنوبية و الوسطى منها بينما تكون متغيرة الاتجاه على المناطق الشمالية و بالتحديد خليج عمان بين شمالية شرقية نهارا الى غربية و جنوبية غربية ليلا.. منطقة الظاهرة و محافظة البريمي تتأثر في ساعات النهار برياح شمالية غربية معتدلة السرعة... سنلاحظ ابتدأ من مساء 5/7 تغير في حركة الرياح على سواحل خليج عمان مع احتمال ان تهب رياح الكوس الرطبة بمشية الله..

البحر يكون هائج الموج على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب ليصل ارتفاع الموج بين 3 و 4 امتار و هادئ الموج على باقي سواحل السلطنة..

اخيرا اود ذكر ملاحظة بسيطة... الرياح على بعض طبقات الجو العليا لا زالت غربية الى شمالية غربية...

هذا و الله اعلم

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-03, 08:23 PM   رقم المشاركة : 6
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


السلام عليكم



يبدو لي من خلال خرائط التنبؤات العددية الصادرة مساء هذا اليوم التالي...



فرصة ظهور تكونات ركامية قد تكون واردة ليوم غدا مع فرصة لزخات خفيفة قد تصل للمتوسطة خصوصا على جبال الحجر الغربي و ذلك نتيجة للضخ القوي لرطوبة القادمة من خليج عمان (البداية الفعلية للرطوبة المتوقع تدفقها على السلطنة خلال الأيام و يمكن الأسابيع القادمة) مع نشاط للرياح الشمالية الشرقية على المناطق الساحلية من خليج عمان... الحاجة التي قد تحد من التكونات هي الرياح الشمالية الغربية غرب جبال الحجر و لكن ان شاء الله ارى الفرصة مواتية لما توقعته في بداية هذا التصور ليوم غد..



سحب الخريف ستكون حاضرة يوم غدا مع تساقط للرذاذ في الليل و الصباح ان شاء الله تعالى..



عموما سنراقب البالون ليوم غد حتى تكون التوقعات أكثر دقة..



هذا و الله اعلم

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-04, 11:33 AM   رقم المشاركة : 7
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


التحليل المبدئي ( الاول ) لايزال بنفس التوقعات
الحمد لله البوادر بدأت تظهر وهذا هو الحديث المتبادل بيننا في اخر الايام لما يحمله اواخر الاسبوع الاول من يوليو ولكن لم نريد الاستعجال وكفى كنا نتحدث من خلف الكواليس .
ها هي باكورة الغيث تقترب مننا شئ فشئ وكما اشار اخي الحبيب ( على سالم ) في تقريره الشامل والذي ابدع فيه بكل اتقان ودقه وكذلك فيما اشرنا اليه في تقريرينا المتواضع البسيط بأن علينا التتبع من تاريخ 5 يوليو لما يجدر من تطورات قادمة على جنوبها وشمالها من فضل الله وخيرات نشاط بحر العرب والذي ضل صامتاً خلال ايام مضت وهاهو بحر العرب كما عودنا بخيراته في فترة الصيف بداءت مضخاته تقذف رياحه الجنوبية الرطبه وابخرته العميقه تلوح في الافق القريب عما هو قادم من امطار الخير .
نعم حسب ما توضخه آخر التنبؤات والاقمار الاصطناعية وجمع البيانات التحليلية للايام القادمة فنقول وبالله التوفيق .
تشير آخر التوقعات الى احتمال تشكل حاله جوية قرابة سواحل عمان الجنوبية ( اخدود جوي ) قد يتعمق في بحر العرب ليمتد منه كتل من السحب الركامية على اجزاء واسعة من ظفر والوسطى ولا نستبعد تأثيره على شمال السلطنة بأجواء شبه غائمة وذلك من المتوقع تشكلة بتاريخ 6 من يوليو . كما من المتوقع بمشيئة الله عودة التكونات وذلك من مساء الاثنين 6 يوليو ، كما اود ان أكد على ما جاء به اخي على سالم م توقعات بعد توفيق الله بأن ( 7 ، 8 ، 9 ،10) ستكون ايام خيرات على شمال السلطنة وخاصة على جبال الحجرين لما قد تتعرض له من امطار غزيرة تستحق التوثيق بأذن الله تعالى .
سنتابع عن كثب واننا لنعلم بأن هذه التوقعات هي لا تزال متوسطة المدى ولكن ارادة الله وتوفيقه ولما نلاحظة من عوامل ايجابية جداً ستكون استثنائه لهذه التواريخ . لقد اضفنا يوم 10 من يوليو والتوقعات ولله الحمد تسير بخطئ ثابته بفضل الله وجوده الكريم . ( كذلك ما بعد 10 ستكون هناك بوادر جيدة لربما تولد حالة من عدم الاستقرار اكثر تعمقاً على بحر العرب لتغطي اجواء السلطنة بأكملها أن شاء الله ) .
تكونات اليوم : بمشيئة الله هناك فرصة في ظهور بعض السحب الركامية الضعيفة مع احتمال ضعيف في فرصة الامطار قد تؤدي الى زخات متفرقة من الامطار الخفيفة لهذا اليوم على جبال الحجرين عند اخرفترة العصر .
((( التحليل المبدئي الذي وضعته لا يرقي الا بنسبة ضعيفة وارادة الله وتوفيقه هي العليا )))
هذا والله اعلم .


التعديل الأخير تم بواسطة abualfawrs ; 2009-07-04 الساعة 11:40 AM.
abualfawrs غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-04, 08:43 PM   رقم المشاركة : 8
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


بسم الله الرحمن الرحيم

بمشيئة الله و من خلال التوقعات العددية الصادرة مساء هذا اليوم... ارى ان فرصة التكونات على جبال الحجر خصوصا الغربي ستكون حاضرة بمشيئة الله غدا مع فرصة أمطار متوسطة قد تكون رعدية على مساحات محدودة .. حركة التكونات ان تكونت ستكون للشمال و الشمال الشرقي... و يستمر تشكل السحب المنخفضة على الساحل الجنوبي الشرقي و تكون الأجواء غائمة جزئيا مع فرصة للرذاذ و الأمطار الخفيفة على سواحل و جبال محافظة ظفار...

هذا و الله اعلم

بالتعاون مع أخونا أنا السحاب

=============================================

توقع يحتاج الى وقت للتأكد منه و لكن نسوقه للمتابعة فقط... و هو انه من المحتمل تشكل خلايا ركامية على بعض صحاري الوسطى و الظاهرة و غرب الداخلية و بادية ظفار... نتيجة للرطوبة الجيدة المتوقع تدفقها على تلك المناطق و مرور حزام itcz بمناطق السلطنة...

هذه بعض التنبؤات العددية التي ربما تؤيد هذا الكلام

الاســـم:	108_kindex.jpg
المشاهدات: 165
الحجـــم:	77.5 كيلوبايت

هذا و الله أعلم

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-05, 03:48 AM   رقم المشاركة : 9
Funnel Cloud
 
الصورة الرمزية Funnel Cloud
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


بإختصار ::
توقعات بدوران عكسي لرياح على الطبقه 700 م. ب تقلب الموازيين ،،طبعـاً هذه طبقه متوسطه تقع ما بين الطبقه المهمه لتكونات 850 م.ب والطبقه الخاصه بالمنخفضات وحالات عدم الاستقرار 500 م.ب،،،

النتيجه :
* عودة ضخ الرطوبه لطبقات المهمه مع فرصة لعودة الحلقه الثالثه من التكونات الرعديه الصيفيه خلال اليومين القـادمين ،،
* إحتماليه نشوء حالة عدم إستقرار جوية قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لسلطنه قد تشكل بعض السحب الركاميه المنخفضه الماطره ومن ثم تؤثر على الوسطى وظفـار ،،
* تدفق رطوبه سطحيه بشكل قوي خلال اليومين القـادمين نتيجة انفلات الرياح الرطبه من بحر العرب جهة مناطق السلطنه ،،
* دخول تدريجي لطبقة تبريد على الطبقـه 850 م.ب وهذا مبشـر،،
******************************************
***************************
هذه خريطه اليوم لرطوبه الطبقه 850 م.ب ومنهـا نتوقع ظهور السحب الركاميه على الحجر الغربي وشرق دولة الإمـارات ،،
مع توقعات بأمطـار رعديه بإذن الله،،

http://www.met.gov.om/data/modele/om...850HPA.24H.gif


********
ملاحظة : الفتره القـادمه إن شاء الله بتكون أيـام خيرات خاصه على جبال الحجر ،، وقد نشهـد تكاثف لسحب الرعديه على المناطق الصحراويه والساحل الجنوبي الشرقي نتيجة التكدس القوي لرطوبه والتسخين ،، وتدفق مميز على الطبقه المهمه 850 م.ب مصحوب بحالة عدم إستقرار (دوران عكسي لرياح) ،،،، الخيرات قـادمه بعون الله ،، الانفلات الرطب لرياح بحر العرب سيكون مميز بإذن الله ،،

نتيجة إرتفـاع الخط المداري ITCZ جهة الشمال مع تقوس للحزام المداري وهذا يدل على الإنكسـار الشرقي الجيد والمبشر ومع توفر العوامل الاخرى وهي كالتالي :
( حالة عدم إستقرار + رطوبه مبشره على الطبقات العليا + إنفلات شرقي رطبه الى مناطق السلطنه والامـارات + طبقة تبريد علويه = تشكيلات من السحب على مدى واسع تبدا من الساحل الجنوبي الشرقي لتغطي اجزاء ومناطق السلطنه ودولة الامارات مع إحتمالية نشوء زوابع رعديه في الصحـاري ) هذه إحتماليه للفتره القـادمه خاصة من بعد تاريخ 8\7 فقط نتابعهـا ،،

بشكـل عـام تطورات إيجابيه محتمله خلال الفتره القـادمه لجبال الحجر والخريف إن شاء الرحمـن ،،، وهذه خرائط قابله لتجديد وإن شاء الله تصدق التوقعات ،،

هذا والله اعلم ،،

التوقيع

funnel cloud

Funnel Cloud غير متواجد حالياً  
قديم 2009-07-05, 11:46 AM   رقم المشاركة : 10
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


السلام عليكم

بالون مسقط
ملف مرفق 61052

في قرأة البالون حاجة وحدة غير جيدة من وجهة نظري... الانقلاب الحراري المتواجد على ارتفاع يزيد على 700 متر و مع درجات الحرارة المتوقعة اليوم اتوقع يصعب كسره و الا كان هذا اليوم مميز ان شاء الله على جبال الحجر خصوصا تواجد حالة عدم استقرار و رطوبة سطحية جيدة مع تصادم جيد نوعا ما و تواجد رطوبة في بعض الطبقات الوسطى... مع هذا نتوقع ظهور سحب ركامية على جبال الحجر قد تعطي امطار متوسطة رعدية محدودة على جبال الحجر الغربي خصوصا...

هذا و الله اعلم
الصور المرفقة
 

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة